TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "اوريدو الكويت": 4 عوامل دعمت نتائج النصف الأول

رئيس "اوريدو الكويت": 4 عوامل دعمت نتائج النصف الأول
الشركة حققت نمواً قوياً خلال النصف الأول
أريد
OOREDOO
0.19% 1,033.00 2.00

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة "أوريدو الكويت" محمد بن عبدالله آل ثاني، إن الشركة حققت نمواً قوياً خلال النصف الأول؛ بدعم تحقيق إيرادات قياسية في فلسطين ونمواً جيداً في السوق التونسية والجزائرية من حيث العملة المحلية.

وأضاف محمد بن عبدالله آل ثاني وفق بيان الشركة اليوم الثلاثاء، أنه كان لتخفيف القيود المفروضة فيما يتعلق بوباء كورونا في الكويت أثره الإيجابي على إيرادات الشركة لتلك الفترة.

ولفت إلى أن الإيرادات الموحدّة بلغت 306 مليون ديناراً كويتياً للنصف الأول من عام 2022، بزيادة سنوية 4%؛ مدعومةً بهامش ربح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 37%.

كما أرجع رئيس مجلس الإدارة نمو الأرباح في الكويت إلى تركيزها بشكل أكبر على زيادة الكفاءات التشغيلية، الأمر الذي أسفر عن زيادة الإيرادات بنسبة 14%، لتصل إلى 117 مليون ديناراً كويتياً، وزيادة في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 18%.

وقال:" إن أوريدو تونس سجلت نمواً في الإيرادات بنسبة 2% بالعملة المحلية، بينما زادت الإيرادات في الجزائر بنسبة 4% بالعملة المحلية، واتسعت قاعدة عملاء الشركة بنسبة 2%، أما في فلسطين ارتفعت الإيرادات بنسبة 6% لتصل إلى 18 مليون ديناراً كويتياً.

وبين محمد بن عبدالله آل ثاني أن الشركة سجلت زيادة قوية في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 12%، مدفوعة بالكفاءات التشغيلية في المجموعة بشكل عام، وحققت أوريدو المالديف زيادة في الإيرادات بنسبة 10%، و قامت بتوسيع شبكة عملائها لتصل حالياً إلى 375 ألف مشترك.

وكشف رئيس مجلس الإدارة أن النصف الأول من عام 2022 شهد انطلاقة قوية، مؤكداً على استمرار المجموعة بالمحافظة على مستوى كفاءتها التشغيلية بالإضافة إلى استمرارها في التركيز على التحول الرقمي في الأسواق الأساسية.

يذكر أن أرباح "أوريدو الكويت" بلغت في النصف الأول من 2022 نحو 20.8 مليون دينار، مقابل 7 ملايين دينار في الفترة المماثلة من 2021، بنمو سنوي 197%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

محلل: تطورات استحواذ "بيتك" على "المتحد" أعطى زخماً لبورصة الكويت

أرباح البحرينية الكويتية للتأمين ترتفع 11% بالنصف الأول

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض بـ1.4 دولار

"بيتك" يقدم إشعار النية المؤكدة ومستند الاستحواذ لـ"المتحد البحريني"